أرسموا الحيوانات بوصل النقاط .. نشاط ممتع ! | مدونة أبــجد Abbjad
آخر الأخبار
... جاري التحميل

الأربعاء، 20 يوليو 2016

أرسموا الحيوانات بوصل النقاط .. نشاط ممتع !

مرحباً ..
نقدم لكم مجموعة من اوراق العمل المسلية لتشغل وقت اطفالكم بفائدة ومتعة بعيداً عن ضوء الشاشات المُضر ..

النشاطات عبارة عن ارقام يقوم الطفل بتتبعها بالتسلسل او للعمر الاصغر يقوم بوصل النقاط الموجودة ببعضها لنحصل على رسمة 
وهي عبارة عن حيوان ظريف 
ولسن ماقبل القراءة ندعهم يحزروا ماهذا الحيوان ؟  ويقوموا بتلوينه .

الاوراق جاهزة لكم للطباعة ^^

نتمنى لكم وقتاً مليئ بالمرح مع اطفالكم 
.





ان  كل إنسان يمتلك موهبة ومهارة خاصة به تنمو وتتطور بمرور الوقت، ويعتبر الرسم من أولى المهارات التى تنمو ويتم تطويرها فى حياة الطفل وهى مهارة أو موهبة إذا تم اكتشافها فى الطفل فى سن مبكرة يمكن تنميتها بطريقة جيدة. إن استخدام القلم الرصاص أو قلم الألوان فى الرسم سيكون أمرا ممتعا للطفل الذى يمكنه أن يبدأ فى تعلم الرسم عن طريق الأشكال الهندسية البسيطة والأساسية ثم ينتقل بعد ذلك لرسومات وأشكال أكثر تعقيدا.



ان تعليم طفلك الرسم ليس أمرا صعبا مثلما تتخيلين، فالطفل وهو صغير يكون متنبها جدا فيما يخص أشياء مثل الرسم وأى أنشطة إبداعية. وبالتالى، يمكنك عن طريق إمضاء الوقت مع طفلك تعليمه بعض المفاهيم المتنوعة التى ستساعده فى تعلم الرسم بشكل أفضل. ومن الأشياء المهمة التى يجب أن تبدئى بها تعليم طفلك الرسم الخطوط ودمجها معا لتكوين شكل معين، وهو الأمر الذى سينمى مهارات الرسم عند الطفل بالإضافة إلى أنه سيتعلم كيف تبدو الأشكال المختلفة.

ومن الأشياء المهمة التى يمكنك أن تعلميها لطفلك كيفية إضافة التفاصيل لكل ما يرسمه. يمكنك مثلا أن تعطى طفلك ورقة وتطلبى منه أن يرسم منزلكم وتتركيه ليرسم بمفرده بدون أى تدخل منك. وبعد أن ينتهى من رسم المنزل، ابدى إعجابك بالنتيجة النهائية ثم اطلبى منه أن يأتى معك ليشاهد المنزل فى الواقع من الخارج ومعه الصورة التى قام برسمها ليقارن بين الإثنين ليرى ما إذا كان يريد إضافة بعض التفاصيل للصورة. يمكنك أيضا أن تقومى بتعليم طفلك كيف يرسم صورا ثلاثية الأبعاد" يمكنه أن يرسم صندوقا مثلا" وهذا الأمر سيساعده على تنمية مهارات الرسم عنده واستخدام تقنية الرسم ثلاثى الأبعاد فى رسوماته فى المستقبل. احرصى على أن تمضى الوقت مع طفلك وهو يرسم لتناقشيه فيما يرسمه، ولاتستخفى أبدا بما قد يستطيع الطفل استيعابه وفهمه فيما يخص الرسم ولذلك حاولى أن تمضى مع طفلك على الأقل ساعة يوميا ترسمان فيها معا ويتدرب هو على الرسم بمفرده. ويمكنك أن تدعى طفلك يريك كيفية رسم بعض الأشياء وهو الأمر الذى سيعطيه ثقة بنفسه، ويمكنك تنمية قاموسه اللغوى عن طريق سؤاله عن أسماء الأشياء التى يرسمها.






نصائح
 تشجيع الطفل على الرسم، مدحة والفخر به، واظهار الاهتمام له فمثلا تعليق رسوماته في البيت، ومن الممكن عرضها أمام الضيوف. توفير أوراق الرسم للطفل، ويمكن اختيار ورق من النوع الرديء حتى لا يصبح الأمر مكلفاً. توفير الألوان اللازمة، والحرص على اخيار نوعية الوان لا تحتوي على ماد كيميائية من الممكن أن تسبب الضرر للطفل كتشقق اليدين وجفافها، مثل الألوان الزيتية والوان البلاستيك، فهي تحتاج إلى لبس الكمامة عند استخدامها لأنها تؤثر على الجهاز التنفسي عند استنشاقها وخاصة الوان البلاستيك أو تسمى الدهان الملون 
الرسم والقصص الملونة تساعد الطفل على اكتساب طرق تسهل عليه التعلم بسرعة. عمل معرض صغير في البيت، ودعوة الأصدقاء لمشاهدة رسومات الطفل، لتحفيزه على الاستمرار والمتابعة


شكرا لكم على المتابعة نتمنى لكم يوم سعيد 


.




ليست هناك تعليقات:
الي التعليقات

مزيد من البرامج والمتعة

اضغط هنا

مرحبا بكم أعضاء ومتابعي مدونة أبجد ندوعكم لمتابعة المدونة لتلقي كل ما هو جديد -
انضم الي قائمتنا البريدية